الأحد، 14 ديسمبر 2014

Unknown

عشرة أشياء يجب أن تتوفر لديك قبل دخولك مجال التقنية


مما لا شك فيه أن مجال التقنية هو حقل صعب للغاية لذلك يجب على من يرغب في دخول هذا المجال أن تتوفر لديه عشرة أشياء لكي يضمن الإحتراف في هذا المجال :
1- الصبر :
              للعمل في هذا المجال يجب أن تمتلك القدر الكافي من الصبر لأنه سوف يمر عليك نسبة كبيرة من العملاء الذين يجعلون صبرك ينفذ مما يؤدي إلى التوتر و عدم التركيز.
2- التحمل.
3- الإصرار:
                لأن مجال التقنية هو الميدان الأكثر تغيرا فكل يوم تضهر مشكلة جديدة لذا يجب على جميع العاملين في هذا الميدان القدرة على التعامل مع هذه المشاكل فلذلك من يريد الخوض في هذا المجال يجب أن تكون لديه روح التحدي و الإصرار .
4-  الشباب:
              السن الأفضل للمهنيين المختصين في تكنولوجيا المعلومات هو هذا الجيل لوجود عدة أسباب و منها أن هذا المجال يحتاج في كثير من الأحيان الى ساعات عمل طويلة أو أوقات إضافية لذا سوف يكون هناك بعض الصعاب على الفئة الكبيرة في السن.
5- المهارات:
                من أهم الأشياء التي يمكن دكرها في مجال التقنية هي المهارات . و الإحترافية في هذا المحال يأتي من خلال الحصول على بعض الشهادات العلمية التي تؤهلك لكسب المزيد من المهارات .

6- الإتصالات :
                 قد تستغرب بعض الشيئ و لكن أنت كعضو في مجال التقنية يجب أن يكون لك الإتصال الكافي مع جميع المهن التي من الممكن أن يحتاجها زبونك.

7- الرغبة في التعلم :
لأن عالم تكنولوجيا المعلومات عبارة متطور بشكل سريع لذا لكل من يريد التصدي للتقنية أن تكون لديه الرغبة القوية في التعلم .

8- القدرة على الإرتجال:
القدرة على التكلم و الإقناع مع أي شخص موجود معك في هذا المجال أي إثبات قدرتك و الثقة بنفسك و إثبات أنك قادر على حل جميع المشاكل التي سوف تواجهك.

9- العلاقات الخارجية :
من أهم الأشياء في الشركات هي العلاقة مع المحيط الخارجي أي بمعنى أخر التسويق مع شركات أخرى عبر العديد من الوسائل .

10-الشغف:
الشغف حاجة جوهرية لمن يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات و إذا كنت لا تحب التقنية و حل المشاكل فهذا ليس هو المجال الموفق لإختيارك.
       مقتبس من مجلةNetworkSet  

2 التعليقات

التعليقات
Unknown
المشرف
29 ديسمبر 2014 في 12:29 م

شكرا على الموضوع .تايع

رد
avatar